طى النسيان

Sunday, September 13, 2009

قصة حب


فى اليوم الحادى عشر سمعت هذه الحلقة بعنوان "النبى و معالجة الأخطاء". و كان بها كل ما يجول بخاطرى

http://mustafahosny.com/multimedia.php?id=517


و فى اليوم الحادى و العشرون سمعت هذه الحلقة بعنوان : قصة حب بين النبى و اقاربه- عايز تحب...سامح
http://mustafahosny.com/multimedia.php?id=535

و تأتى الحلقة ليست فقط بما يدور فى مخيلتى بل هى أقرب الى الالفاظ التى تدور فى مخيلتى و يتزامن وقت الحلقتين لتكون تلك الحادية عشر و الاخرى الواحدة و العشرون . و ما بينهم أفكار كثيرة تثبتها هذه الكلمات الرقيقة .و حين سمعت الاخيرة ابتسمت ابتسامة خفيفة تنم عن رضا . فالحمد لله رب العالمين على هذا الفهم لمعنى كلمة الالتزام . .

..................................................................................................

أما ليلة أمس فسعدت بها سعادة غامرة . فهذه الحلقات من برنامج قصة حب لم تثبتنى وحدى بل لها مفعولها السحرى على الأخرين . لقد أسلم شخص بعد سماعه حلقات من هذا البرنامج . بالفعل عاد الى روح مقولتى التى كدت أشك فيها بأن الحب يصنع المعجزات بما تحمله كلمة المعجزة من ابهار للاخرين بتخطى الحواجز و غير المألوف و لكن شرطها بالنسبة لى ان يكون محتوها العزة. فقد يفهم الاخرين خاصة فى أمر الحب يصنع المعجزات المعانى الشكلية المبنية على قصص الحب فى ان يحب المتحابين كلا لشخصه و يتركون ما حولهم هروبا من المشاكل لتحقيق احلامهم و فى هذه الحالة لا يكون الحب معجزة بل شىء أشبه بحب الامتلاك و لقد عاصرت قصة حب قريبة من هذه النوعية على وقع قصة روميو و جوليت و فى النهاية باءت بالفشل حيث روميو و جوليت هذا الزمن باعوا من حولهم لاجل راحة أنفسهم و احلامهم الوردية فتحولت الاحلام الى كوابيس عندما أستيقطوا على واقعهم الفارغ ممن قدموا لهم يد المساعدة قبلا فاكتشفوا ان مشكلتهم لم تكن الهروب من المشاكل حيث انها موجودة فى كل زمان و مكان و الشاطر كما يقولون هو الذى يقللها , يتفاداها و يتعلم منها و لكن المشكلة الرئيسية التى دمرت حلمهم هى هروبهم ممن حولهم .دعونا نرجع الى البرنامج و أقول انه من الغريب أن ترى من يقلل من شأن مثل هذه البرنامج أو يرى كلامها معاد أو معروف . و ارى انه ليس العيب فى مثل هذه النوعية من البرنامج بل فى الشخص المتلقى حيث يضع بداخله طاقة سلبية نحو الشىء فحتى و ان سمعها فلن يستفاد كثيرا . أما اذا سمعها المتلقى بروح ايجابية لوجد الاستفادة كبيرة حتى و ان كان مكررا . و هذا المبدأ لا ينطبق على الوسائل السمعية فحسب بل على كل مصدر يتلقى منه الفرد
..........................................................................................
و بمناسبة قصة الحب يقولون :
"مراية الحب عمياء"
و قلت :
لا , مراية الحب شفافة نقية صادقة . ترى ما فى الحبيب و لكنها تتغاضى عنها أحيانا و تصبر عليها أحيانا حتى يشعر الحبيب بحبيبه دون الكلام و لكن اذا لم يحدث ذلك كان هناك تنبيه أو عتاب حتى يكون الحبيب فى أبهى صورة و تكتمل قصة الحب فى أجمل أشكالها. و كما يقولوا العتاب لا يكون الا بين المتحابين.
...........................................................................
ليلة :
فى هذه الليلة تلاقت الأرواح على أرض الفردوس حيث الجمال الكائن على ظاهرها و باطنها . تلاقت الارواح الصافية حيث الصفاء شرط التجمع , الاخلاص شرط المكوث و الوفاء شرط الاستمرار . اجتمعوا فى ليلة حيث قمر الفردوس الساطع يشع انواره , الأشجار تتمايل يمينا و يسارا فى خطوات ثابتة هادئة ناعمة و كأنهم حلقة ذكر صوفيه و يلمع عليها الندى كأنه دموع عابد ناسك . اجتمعت الارواح لا لشىء الا للشعور بلذة القرب .
posted by Moslma-N at 2:03 AM

0 Comments:

Post a Comment

<< Home